الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 07:21 مـ 18 ربيع آخر 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رياضة

رابطة الأندية تستعجل تقرير حسام حسن قبل إعلان مواعيد مباريات الدورى

حسام حسن
حسام حسن

طالبت رابطة الأندية المحترفة، برئاسة أحمد دياب، الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، بقيادة حسام حسن، بسرعة إرسال التقرير الفنى الخاص بمعسكرات الفراعنة خلال الموسم الجديد وذلك قبل إعلان المواعيد النهائية لمباريات الدورى الممتاز.

وأجرت رابطة الأندية المحترفة قرعة مباريات الموسم الجديد للدورى الممتاز، وكذلك بطولة كأس الرابطة للموسم الجديد.

وطلب حسام حسن ضرورة إتاحة الفرصة أمام الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى، ببدء المعسكرات قبل موعد الأجندة الدولية بثلاثة أيام على الأقل، وهو ما يتعارض مع المخطط الذى تم وضعه من قبل إدارة المسابقات التابعة لرابطة الأندية، وهو ما دفع مسئولى الرابطة المحترفة لمطالبة حسام حسن بضرورة كتابة كل متطلباته بشأن الموسم الجديد فى تقرير مفصل.

وبناء على تقرير مدرب الفراعنة سيتم تحديد مواعيد مباريات الدورى للدور الأول بالكامل بداية من الجولة الأولى وحتى الجولة السابعة عشرة من عمر المسابقة.

كما تنتظر لجنة المسابقات موقف الاتحاد الإفريقى بشأن مواعيد مباريات الأدوار الإقصائية فى بطولتى دورى أبطال إفريقيا وكذلك الكونفيدرالية الإفريقية، حتى لا يكون هناك تعارض فى مواعيد المباريات.

وتعتزم رابطة الأندية تحديد مواعيد محددة لمباريات بطولتى الدورى الممتاز وكأس الرابطة، من البداية وحنى النهاية، مع التأكيد على الأندية عدم تأجيل أى مباراة، فى ظل إقامة المباريات هذا الموسم بنظام السيستم الإلكترونى.

وتسعى رابطة الأندية المحترفة مع بداية الموسم الجديد لتطبيق مبدأ المساواة بين جميع الأندية، حتى يخرج الموسم بشكل جيد، خاصة أنه موسم استثنائى الهدف منه إنهاء الموسم الكروى بنهاية شهر مايو المقبل، حتى تنتهى أزمة تلاحم المواسم التى عانت منها الكرة المصرية على مدار السنوات الماضية.

حسام حسن الدورى الممتاز كأس الرابطة الفراعنة