الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 08:48 مـ 18 ربيع آخر 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رياضة

الأهلى يتفوق تسويقيًا.. وجوائز كأس السوبر المصرى تصل إلى 12 مليون جنيه

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

يتفوق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي من الناحية التسويقية على الأندية المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري، المُقرر إقامته في الإمارات يوم 24 من شهر أكتوبر الحالي .

وشارك فى بطولة السوبر المصري 4 فرق، هي: الأهلي (بطل الدوري المصري)، والزمالك (صاحب البطاقة الذهبية)، وبيراميدز (بطل كأس مصر) وسيراميكا كليوباترا (بطل كأس الرابطة).

وقامت مواجهتان أمس 20 أكتوبر، الأولى تجمع بين الزمالك وبيراميدز، والثانية تجمع الأهلي مع سيراميكا كليوباترا، فاز فيها كل من الزمالك زالأهلي ليحجزا موعدا في المباراة النهائية يوم 24 أكتوبر، على ملعب "محمد بن زايد" في العاصمة أبوظبي، بينما يلعب الخاسران مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في نفس اليوم، على استاد "آل نهيان".

وتبلغ القيمة التسويقية لفريق الأهلي 30.88 مليون يورو، متفوقًا على الزمالك الذي تبلغ قيمته التسويقية 17.10 مليون يورو، وبيراميدز بقيمة بلغت 21.93 مليون يورو، فيما تبلغ قيمة سيراميكا كليوباترا 11.73 مليون يورو.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس السوبر المصري برصيد 14 لقبًا، ويليه الزمالك بأربعة ألقاب، مقابل لقب واحد لكل من المقاولون وحرس الحدود وطلائع الجيش.

ورصدت اللجنة الإماراتية المنظمة لبطولة كأس السوبر المصري 2024، جوائز مالية كبيرة في النسخة الثانية من البطولة الموسعة التي تقام بالنظام الجديد.

ومن المنتظر أن يحصل الفائز بلقب كأس السوبر المصري على مبلغ 250 ألف دولار (أي حوالي 12 مليون جنيه مصري)، فيما سيحصل الوصيف على 125 ألف دولار (حوالي 6 ملايين جنيه)، بينما يحصل الفريق صاحب المركز الثالث على مبلغ 75 ألف دولار (حوالي 3 ملايين جنيه و600 ألف)، أما صاحب المركز الرابع والأخير سيحصل على 50 ألف دولار (ما يقرب من 2.5 مليون جنيه مصري).

وكان ناديا الأهلي والزمالك قد قررا صرف مكافآت خاصة، من أجل تحفيز اللاعبين للتتويج بلقب كأس السوبر المصري وإسعاد الجماهير، بجانب صرف مستحقات للاعبين قبل المواجهات المرتقبة.

الأهلي الزمالك كأس السوبر السوبر المصري بيراميدز سيراميكا