الخميس 24 أكتوبر 2024 02:28 صـ 19 ربيع آخر 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

مدارس و جامعات

رئيس جامعة الأزهر يشارك فى احتفالية تكريم المتميزات بكلية التجارة بنات بالقاهرة

رئيس جامعة الأزهر وطالبات كلية التجارة بنات
رئيس جامعة الأزهر وطالبات كلية التجارة بنات

شارك الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، في احتفالية كلية التجارة بنات بالقاهرة التي نظمتها للاحتفاء بالطالبات المستجدات، وتكريم المتميزات من مختلف الفرق الدراسية في الكلية.

خلال كلمته رحب رئيس الجامعة ببناته الطالبات في رحاب جامعة الأزهر، وفي كلية التجارة بنات بالقاهرة تلك الكلية المتميزة والرائدة في مجالات المحاسبة وإدارة الأعمال والاقتصاد وغير ذلك من باقي التخصصات.

وأشاد رئيس الجامعة بالمستوى العلمي الذي تتمتع به طالبات كلية التجارة ومدى التفاعل الإيجابي.

رئيس جامعة الأزهر يفتتح المرحلة الثانية من قواعد بيانات الرسائل العلمية

وحث رئيس الجامعة بناته الطالبات على الجد والاجتهاد في طلب العلم، قائلًا لهن: إن الاسلام يدعو إلى العلم، وأن أول آية نزلت على النبي -صلى الله عليه وسلم- كانت: ﴿اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ﴾، والمصطفى -صلى الله عليه وسلم- قال: «مَنْ سَلَكَ طَرِيقًا يَطْلُبُ فِيهِ عِلْمًا سَلَكَ اللَّهُ بِهِ طَرِيقًا مِنْ طُرُقِ الْجَنَّةِ، وَإِنَّ الْمَلَائِكَةَ لَتَضَعُ أَجْنِحَتَهَا رِضًا لِطَالِبِ الْعِلْمِ».

اقرأ أيضاً

وطالب رئيس الجامعة الطالبات بالحرص على حضور المحاضرات الدراسية، لافتًا إلى أن الغياب عن حضور المحاضرات الدراسية يعد ضياعًا للعملية التعليمية.

وشدد رئيس الجامعة على أن حضور 75℅ من المحاضرات يعد شرطًا أساسيًّا لدخول الامتحان، لافتًا إلى أنه بالعلم تبني الأمم وتنتج المعرفة، والعلم هو القاطرة الحقيقة للتنمية.

كما طالب رئيس الجامعة إدارة كلية التجارة بالتعاون مع الكليات المجاورة في العملية التعليمية بالنسبة للقاعات الدراسية، وباستحداث برامج تعليمية جديدة تلبي احتياجات سوق العمل.

جاء ذلك بحضور الدكتورة إلهام عبدالرازق، عميدة كلية التجارة بنات بالقاهرة، والدكتورة لبنى الطيب، وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة سامية طلعت، وكيلة الكلية للدراسات العليا والبحوث.

وفي ختام اللقاء تم التقاط الصور التذكارية مع فضيلة رئيس الجامعة.

رئيس جامعة الأزهر يشارك تكريم المتميزات كلية التجارة بنات