السبت 5 أكتوبر 2024 12:28 مـ 1 ربيع آخر 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

محافظات

بحضور وزير التنمية المحلية.. إطلاق مبادرة القرى المنتجة بمحافظة الفيوم

أعلن الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، اليوم السبت، إطلاق مبادرة الفيوم للقرى المنتجة ، في حضور الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية.

وتهدف هذه المبادرة إلى تنفيذ عدد من المشروعات التنموية في القرى تم اختيارها ضمن المبادرة، على أن يكون المنتج ذو جودة عالية تؤهله للمنافسة في السوق المحلية إضافة للتصدير.

كما تهدف المبادرة للتركيز على تنمية قدرات المواطنين في هذه القرى عن طريق برامج التعليم المستمر والتدريب وبناء المهارات، وأيضا تعظيم دور مشاركة الشباب داخل مجتمعاتهم المحلية وتوفير فرص عمل مناسبة لهم.

بالإضافة لتفعيل دور مشاركة المرأة وتمكينها للقيام بدورها في المشروعات الصغيرة لتحسين الظروف المعيشية لها، وأن تكون هذه القرى نموذجا لمكافحة الأمية والبطالة والأفكار الهدامة.

كما ستتضافر جميع الجهود بالأجهزة التنفيذية للدولة مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لتحسين جودة الحياة بهذه القرى وبنيتها التحتية لرفع مستواها.

وقع علي المبادرة الدكتور هشام الشريف، وكل من اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، والمهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، واللواء عصام البديوي محافظ المنيا، إضافة إلى الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، بالإضافة إلى الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، ونفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات.

مبادرة القرى المنتجة محافظة الفيوم وزي التنمية المحلية