الخميس 19 سبتمبر 2024 06:56 مـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

المرأة والمنوعات

بعد نظافة المنزل.. كيف تعودين لمظهرك الجذاب في العيد؟

كتبت: منار نعيم

حملة النظافة التي تشنها الفتيات والسيدات على المنزل قبيل العيد بأيام، لها تأثير ضار على البشرة والجسد، فتظهر ملامح الإجهاد على الوجه والهالات السوداء حول العين والأظافر المتكسرة.

العيد من الأيام الهامة في حياة الفتيات والسيدات، وبعد النظافة ستجدين أن وضعك لم يعد يسمح لكي بالتآلق في العيد، ولذلك يقدم "الميدان" لكي عدة نصائح لإستعادة مظهرك الجذاب غدًا في العيد:

 

الليمون للأظافر

بعد الانتهاء من التنظيف الذي استمر أيامًا، ستجدين أن هناك بقايا أتربة في أظافرك، مما يجعل مظهرها غير جذاب رغم محاولة تنظيفها بالماء والصابون، لذلك احضري بضع نقاط من عصير الليمون ودلكي أظافرك بها؛ لما له من فوائد في التنظيف بين الجلد والظفر.

في دقائق ستلاحظين خلو أظافرك من الأتربة التي تركت مادة سوداء، بعد الدليك أغسلي يدك بالماء البارد، وجففيها جيدًا ودلكي يدك بالمرطب أو الكريم الذي تستخدميه.

حمام دافئ

الاسترخاء في حمام من الماء الدافئ قادر على إعادة النشاط إلى جسدك المنهك من التنظيف، وإذا وضعتي نقاط من ماء الورد مع حمامك الدافئ، سيجعكي ذلك تشعرين بالانتعاش والحيوية من جديد.

تنسيق الملابس

إذا لم تجدي الوقت لشراء ملابس جديدة للعيد، يمكن الاستفادة من ملابسك المعتادة لكن مع تغيرات بسيطة، من خلال تغيير لفة الحجاب أو شكله، ارتداء بنطال مختلف عن المعتاد.

زيت الزيتون والليمون

تأثرت قدمك حتمًا بملامسة الأرضيات المبللة بالماء والمنظفات التي تحتوي على مواد ضارة بالجلد، ولذلك يجب أن تتخلصي من بقايا الجلد الميت في قدمك.

يمكنك استخدام فنجان من زيت الزيتون مع عصير ليمون وثلاث لتر ماء دافئ، ونقع القدم في ذلك الخليط لمدة نصف ساعة ومن ثم فرك القدم؛ للحصول على قدم خالي من التشققات والجلد الميت.

 

 

الاعتناء بالاظافر تنظيف البشرة انقاص الوزن طرق التخلص من تشققات القدم