الخميس 19 سبتمبر 2024 04:10 صـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

المرأة والمنوعات

كيفية العناية بالبشرة للحامل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
خلطات العناية بالبشرة أثناء الحمل


زيت الشاي:

 نضع ملعقة من الشاي الأخضر في كوب من الماء، ونضعه على النار، ونتركه حتّى يتبخر الماء ويصبح ملعقتين كبيرتين، ثم نضيف ملعقة صغيرة من زيت الشاي، ونخلط المكوّنات جيداً، ثم ندهن البطن بالخليط، ونكرر العملية كل يومين حتى يتم ملاحظة نتائج واضحة، حيث تساعد هذه الخلطة على ترطيب البطن، وتقوية الجلد، ومنعه من التمدد.

 


الجلسرين والليمون:

نضع ملعقتين من الجليسرين في وعاء، ونضيف إليهما بعضاً من قطرات الليمون الحامض، ونخلط جيداً حتّى تتجانس المكونات، ثم ندهن البطن بالخليط مرتين يومياً، فهذه الخلطة تساعد على التقليل من الخطوط البيضاء المتكوّنة خلال فترة الحمل، وكذلك التقليل من الحكة الناتجة عن تمدد الجلد.

 


الخميرة والليمون:

نضع كيساً من الخميرة الجافة في وعاء، ونضيف إليه ملعقة من الماء الفاتر، وقطرتين من عصير الليمون الحامض، ونمزج المكونات جيداً حتى تتجانس، ثم ندهن الوجه بالخليط بهدوء وبحركة دائرية، ونتركه على الوجه لمدة ساعتين، ثم نشطفه بالماء البارد، ونكرر العملية مرتين أسبوعياً حتى نحصل على نتيجة مُرضية.

 



النعناع الأخضر:

نغسل القليل من أوراق النعناع الأخضر، ونضعها في قطعة من القماش، ونعصرها بقوة حتى يخرج منها العصير، ثم نضعه على الوجه، والعنق، وأماكن الكلف، ونتركه لمدة عشر دقائق، ثم نشطفه بالماء، ونكرر العملية مرتين يومياً، فهذه الخلطة تساعد على استرخاء البشرة، وإزالة البقع الداكنة والكلف الناتج عن الحمل.




 

البشرة الحامل العناية الليمون زيت الشاى