الخميس 19 سبتمبر 2024 04:21 صـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

سياسة

النائب محمد سليم يطالب بتوصيل الغاز الطبيعىي لمركز كوم امبو

طالب النائب محمد سليم نائب دائرة كوم أمبو، المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بسرعة بإدخال الغاز الطبيعى للمنازل ولمصنع السكر لدائرة كوم امبو بمحافظة أسوان.

 

وقال سليم أن هناك 3 فوائد من إدخال الغاز الطبيعى لدائرة كوم امبو، تمثلت فى التيسير على المواطنين بتوفير مصدر للطاقة متوافر وبلا استغلال، بالإضافة إلى توفير الغاز الطبيعى لمصنع السكر سوف يحل نهائيا مشكلة التلوث فى مدينة كوم امبو، لأن المصنع سوف يعتمد على الغاز الطبيعى بدلا من نفايات القصب التى تسبب تلوثا خطيراً وتدميرا للصحة العامة ، بجانب القضاء نهائيا على مشكلة اسطوانات البوتاجاز وما يترتب عليها من مشكلات.

وأكد سليم ، أن مركز كوم أمبو هو أحد أكبر المراكز الإدارية التابعة لمحافظة أسوان ، من حيث كثافة السكان وتواجد صناعة السكر التى توفر الآلاف من فرص العمل الدائمة والموسمية ، بالإضافة الى أن مركز كوم أمبو هو الملتقى الخدمى لمركزى نصر النوبة ودراو وبعض المراكز الأخرى بالمحافظة.

وفي نهاية حديثه وجه الشكر إلى وزير البترول على الجهود المبذولة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال إصلاح منظومة الطاقة ، والعمل على توفير المصادر المتجددة من الطاقة ، متابعا لقد كان للاكتشافات البترولية من الغاز الطبيعى.

كوم امبو أسوان الغاز الطبيعي وزارة البترول محمد سليم مجلس النواب عاجل