الأحد 6 أكتوبر 2024 01:05 صـ 1 ربيع آخر 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

تعرف على "التصنيفات العمرية" لأفلام عيد الأضحي

ينتافس عدد كبير من نجوم الفن في موسم عيد الأضحى هذا العام بـ 7 أفلام منتوعة، ويفصلنا عن انطلاقه أيام قليلة، وربما زاد صعوبة المنافسة بسبب التصنيف العمري على الأفلام، وفي هذا الأطار يعرض “الميدان “ التصنيفات العمرية لأفلام موسم عيد الأضحي .

“البدلة “ تامر حسني  

البدلة + 12 سنة أجازت الرقابة على المصنفات الفنية عرض فيلم «البدلة» بطولة تامر حسني وأكرم حسني، لـ+ 12 سنة، وتدور أحداث العمل حول «أكرم» الذي يتلقى دعوة لحضور حفلة تنكرية، فيقرر ارتداء زي الشرطة، ما يتسبب في وقوعه في أزمة لانتحاله صفة ضابط شرطة، في الوقت الذي يبحث فيه عن ملف معين فتقع له العديد من المفارقات، الفيلم فكرة تامر حسني، سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، إخراج محمد جمال العدل، يشارك فى البطولة ماجد المصري، أمينة خليل، دلال عبد العزيز وحسن حسني.

 

“ بني آدم”   يوسف الشريف 

بني أدم + 12 سنة وحصل فيلم الفنان يوسف الشريف، العائد إلى السينما بعد 9 سنوات من الغياب، بفيلمه «بني آدم» على تصنيف عمري (+12)، أى أنه لا يجوز دخوله للأطفال أقل من 12 عاما؛ إذ تدور قصة الفيلم في إطار بوليسي تشويقي مثير حول رجل أعمال يتهم بأعمال إجرامية، تلجأ إليه الشرطة في مهمة خطيرة.. فهل الأحداث ستتطور وتجعله متورطا، أم هناك جانب غامض غير معروف عنه؟ الفيلم من إخراج أحمد نادر جلال، وتأليف عمرو سمير عاطف، بطولة بيومي فؤاد، محمود الجندي، هنا الزاهد، محمود حجازي وأحمد رزق.

 

“تراب الماس” آسر ياسين

تراب الماس + 18 سنة يأتي فيلم «تراب الماس»، المأخوذ عن رواية أحمد مراد، التي تحمل نفس الاسم، على رأس القائمة، حيث أجازت الرقابة على المصنفات الفنية عرضه للفئة العمرية (+18)، الفيلم يتناول حياة «طه» الذي يعمل مندوب دعاية طبية فى شركة أدوية، ويتمكن بلباقته ومظهره الجيد في أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية، التي يروج لها، حتى تحدث جريمة قتل غامضة، يدخل فيها «طه» إلى عالم الجريمة ويكتشف الكثير من الأسرار.

 

الفيلم من إخراج مروان حامد، بطولة آسر ياسين، عزت العلايلي، منة شلبي، بيومي فؤاد، ماجد الكدواني ومحمد ممدوح، قصة وسيناريو أحمد مراد، الذي أكد  أنه راض تمامًا عن هذا التصنيف العمري، لأنه يحمي صناع العمل ويعطى للجمهور فرصة من أجل الاندماج مع أحداث الفيلم، لافتًا إلى أن «تراب الماس» ليس به أى مشاهد جارحة للأسرة، وأن التصنيف جاء بناءً على قصة العمل فقط.

 

“الديزل” محمد رمضان 

 الديزل + 12 سنة حصل فيلم «الديزل» بطولة محمد رمضان، على تصنيف عمري (+12)، ويأتي هذا بسبب مشاهد العنف التى يتضمنها الفيلم، والتي ظهرت خلال البرومو التشويقي الذي تم طرحه، أمس الخميس، ويتناول الفيلم قصة حياة «بدر الديزل»، الذي يعمل الدوبلير، ويعيش فى حارة شعبية، ويمر بالعديد من المواقف، حيث يتعرف على نجمة سينمائية شهيرة «دنيا الصياد» وتتطور الأحداث مع وقوع جريمة قتل. الفيلم من إنتاج أحمد السبكي، ويشارك في بطولته فتحي عبد الوهاب، ياسمين صبري، هنا شيحة، محمد عز، وتامر هجرس، ومن إخراج كريم السبكي وتأليف الثلاثي أمين جمال، محمد محرز ومحمود حمدان.

 

“بيكيا” محمد رجب

 أجازت الرقابة على المصنفات الفنية، عرض فيلم «بيكيا» لما فوق 12 عاما، هو من بطولة محمد رجب، تدور أحداثه حول «مصطفى»، الذي يعمل باحثًا في أدوية السرطان والإيدز، وتعلم منظمة دولية أن هناك باحثا مصريا لديه بحث يخلص البشرية من هذه الأمراض، فتحاول خطفه، فيضطر الهرب والتظاهر بفقدان الذاكرة، ويعيش داخل (مقلب زبالة وخردة)، لحين الانتهاء من البحث العلمي، ومع تصاعد الأحداث ينتهى من البحث، ويعلم أصدقاؤه بالأزمة التي يتعرض لها، ثم يبلغون الأمن للحفاظ على حياته، ويتم القبض على المنظمة فور علمها، الفيلم من تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج محمد حمدي، بطولة آيتن عامر، محمد لطفي، حسن عبد الفتاح، ميرنا جميل وشيماء سيف. 


“الكويسين “ أحمد فهمي 

أجازت الرقابة عرض فيلم «الكويسين» للجمهور العام، ليكون الفيلم الوحيد فى الموسم المناسب للعائلة المصرية، هو من بطولة أحمد فهمي، تدور أحداثه حول عائلة (كويس) نموذج للعائلة الاعتيادية، لكنها بعيدة كل البعد عن الاعتيادية، وهو ما يتكشف من خلال سلسلة من المواقف الكوميدية، الفيلم من تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي وبطولة حسين فهمي، شيرين رضا، أسماء أبو اليزيد، تارا عماد وجيلان علاء.

 

“سوق الجمعة “ عمرو عبد الجليل

و يأتي فيلم «سوق الجمعة» بطولة عمرو عبد الجليل، لينضم إلى قائمة الأفلام التي حصلت على تصنيف عمري (+12)، يتناول الفيلم عالم سوق الجمعة الذي يرتاده الفقراء كل أسبوع، وعلاقات التجار المتواجدين وحياتهم الشخصية وتعاملاتهم مع الزبائن، وهو من تأليف أحمد عادل سلطان وإخراج سامح عبد العزيز وبطولة محمد أحمد ماهر، محمود الجندي، شمم الحسن، دلال عبدالعزيز ونسرين أمين.

تامر حسني البدلة التصنيفات العمرية يوسف الشريف بني آدم آسر ياسين تراب الماس محمد رمضان