السبت 5 أكتوبر 2024 11:12 مـ 1 ربيع آخر 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

سياحة وطيران

اشادة أوروبية بإجراءات التأمين بمطار القاهرة

 

أنهى اليوم الخميس ، الوفدين الأمنيين البريطانى والفرنسى إجراءات التفتيش على إجراءات الأمن بمطار القاهرة والخاصة بتأمين الركاب والحقائب والبضائع والطائرات خاصة المغادرة إلى بريطانيا وفرنسا وبدون إبداء ملاحظات جوهرية على الأداء الأمنى، صرح بذلك مصدر مسئول بالمطار .

واضاف المصادر  ، ان  الوفد البريطانى قد عقد إجتماعا مع سلطة الطيران المدنى المصرية لعرض ملاحظاتهم على الأداء الأمنى ، حيث لم يعرضا أية ملاحظات جوهرية تؤثر على سلامة الإجراءات الأمنية ، كما عيقد الوفد الفرنسى اجتماعا مع مسئولى سلطة الطيران المدنى المصرى لعرض ملاحظاته على الأداء الأمنى  ،حيث لم يظهر أية ملاحظات جوهرية مماثلة .

وكان الوفدان قاد قام كلا على حده بالتفتيش على إجراءات الأمن لتأمين الركاب منذ دخولهم إلى صالة السفر وفحصهم ذاتيا وتفتيش حقائبهم بواسطة أجهزة الفحص بالأشعة ويدويا خاصة على رحلات مصر للطيران المتجهة إلى لندن وباريس ورحلات الخطوط البريطانية والفرنسية إلى لندن وباريس ، كما تم تفقد رحلة الحقائب بعد وزنها وحتى شحنها على الطائرات والقيام بجولات فى قرية البضائع لمراجعة إجراءات تأمين الحاويات والطرود قبل شحنها على الطائرات إلى جانب تفقد إجراءات تأمين حاويات الطعام والوجبات الخاصة بركاب الطائرات منذ خروجها من المطابخ الخاصة بها وحتى نقلها للطائرات.

وكان مطار القاهرة الدولى قد شهد خلال الاسبوع الماضى  تفتيش الوفد الامنى الكندى حيث تفقد إجراءات الأمن المتبعة لتأمين ركاب وحقائب وبضائع رحلة مصر للطيران المتجهة إلى تورنتو فى كندا.

 

مطار القاهرة تفتيش امنى فرسنى تفتيش امنى بريطانى اجراءات التامين تفتيش كندى مصر للطيران لندن باريس تورنتو سلطة الطيران المدنى الحاويات الطرود