الجمعة 18 أكتوبر 2024 08:21 صـ 14 ربيع آخر 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

المرأة والمنوعات

لمواجهة الطقس الحار.. نصائح لحماية طفلك من درجات الحرارة العالية

تأثير الطقس الحار على الرضع
تأثير الطقس الحار على الرضع

في الطقس الحار، يحتاج الأطفال الرضع إلى عناية خاصة لحمايتهم من الحرارة المرتفعة، لذا فيما يلي بعض النصائح للمساعدة في الحفاظ على سلامة طفلك في هذه الظروف.

الترطيب المستمر


وفقًا لـ يونيسف، يجب الحرص على تقديم الرضاعة الطبيعية أو الصناعية بانتظام لتجنب الجفاف، كما يمكن تقديم كمية صغيرة من الماء بين الوجبات إذا كان الطفل أكبر من 6 أشهر.

الملابس المناسبة


يجب استخدام الملابس الخفيفة والمصنوعة من القطن التي تسمح بتهوية الجلد، وتجنب استخدام الأقمشة الثقيلة أو الداكنة التي تحتفظ بالحرارة.

الظل والحماية من الشمس


يجب تجنب تعرض الطفل المباشر لأشعة الشمس، خاصة في أوقات الذروة بين الساعة 10 صباحًا و4 مساءً، واستخدام قبعة واسعة الحواف لتظليل وجهه ورقبته.

درجة الحرارة المحيطة


يجب الحفاظ على درجة حرارة الغرفة معتدلة، ويفضل استخدام المراوح أو المكيفات، مع تجنب وضع الطفل في مكان حار أو مغلق بدون تهوية.

الاستحمام والراحة


يجب تقديم حمام دافئ للطفل لتبريده، ولكن من المهم تجنب استخدام الماء البارد جدا مع التأكد من حصوله على فترات راحة ونوم كافية في بيئة مريحة.

علامات الإنذار المبكر للجفاف أو الحرارة

يجب مراقبة أي علامات غير طبيعية مثل البكاء المستمر، الجفاف في الفم، أو عدم التبول بشكل كاف، في حالة ملاحظة ذلك أي من هذه العلامات، يجب التوجه للطبيب فورا.

وباتباع هذه النصائح، يمكن حماية الطفل الرضيع من الآثار السلبية للطقس الحار وضمان سلامته وراحته.

درجة الحرارة المحيطة الطفل الرضيع الحرارة المرتفعة الطقس الحار الطقس