الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:14 صـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

عرب و عالم

الصحة العالمية: ثلاثة أيام غير كافية لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

غزة
غزة

أعلن ممثل الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية، أن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة ستبدأ من وسط القطاع ثم يليه المناطق الجنوبية والشمالية، وذلك وفقًا لما نشره موقع قناة "القاهرة الإخبارية".

أضاف: "سنعمل على أن تغطي حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة جميع مناطق القطاع"، لافتًا إلى أن المنظمة ستواصل العمل مع مصر والأردن والأطراف كافة لتقديم الخدمات الصحية للفلسطينيين في غزة.

وأشار ممثل الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية، إلى أنه يجب تنفيذ وقفات إنسانية لمواصلة حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة وقد نحتاج إلى يومين إضافيين، لافتًا إلى أن المنظمة ستحرص على تلقيح 90% من الأطفال على مرحلتين.

وأضاف أن المنظمة تخطط لتنفيذ الحملات الصحية في قطاع غزة بالتعاون مع الصحة الفلسطينية ويونيسف، موضحًا أنه تم إرسال 6 مهام منذ أسبوعين إلى قطاع غزة لتقديم المساعدات لكن تم السماح لاثنتين منها.

وأوضح ممثل الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية، أن 35 أمر إخلاء في قطاع غزة أدت إلى تدهور الوضع الصحي ونواجه صعوبة في توفير العلاج للحالات الطارئة، مؤكدة أن ثلاثة أيام لن تكون كافية لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال في القطاع.

اقرأ أيضاً

غزة قطاع حملة التطعيم شلل الأطفال ممثل الصحة العالمية الأراضي الفلسطينية