الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:32 صـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

سياسة

حماس: لن نسمح بأي اتفاق يعطي الشرعية لوجود إسرائيل.. ونرفض بقاء الاحتلال بمحور فيلادلفيا

غزة
غزة

أعلنت حركة حماس الفلسطينية، أنها لن تسمح بأي اتفاق يعطي الشرعية لوجود إسرائيل في أي بقعة من غزة، مؤكدة رفضها أي اتفاق لا يتضمن كل من: وقف الحرب أو إعادة الإعمار أو انسحاب إسرائيل من غزة.

جاء ذلك في كلمة لـ عضو المكتب السياسي لحركة حماس، ورئيس وفدها المفاوض خليل الحية، حول آخر تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار، والذي أكد خلالها أن سلسلة المراوغات وفصول الخداع التي يمارسها نتنياهو للتهرب من استحقاق التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار أصبحت مكشوفة تمامًا أمام الوسطاء، وأمام الإدارة الأمريكية، وأمام الرأي العام العالمي، وحتى أمام الجمهور الإسرائيلي.

انسحاب كامل من قطاع غزة بما فيه محور فيلادلفيا

وأكد الحية أن أي اتفاق يجب أن يتضمن وقفًا شاملًا للعدوان على الشعب الفلسطيني، وانسحابًا كاملًا من قطاع غزة بما فيه محور فيلادلفيا، وحرية عودة النازحين، وإغاثة الشعب الفلسطيني وإعمار ما دمره الاحتلال، وصولًا إلى إنجاز صفقة جادة وحقيقية لتبادل الأسرى.

وتابع الحية قائلا: نؤكد تمسكنا بما تم التوافق عليه بعد إعلان الرئيس بايدن نهاية مايو الماضي، وقرار مجلس الأمن رقم 2735، ووافقت عليه الحركة في الثاني من يوليو الماضي.

اقرأ أيضاً

وشدد على أن حماس ليست بحاجه إلى أوراق جديدة، وأن أي مقترحات، من أي طرفٍ كان، يجب أن تبحث بشكل أساسي في إلزام نتنياهو وحكومته الفاشية بتنفيذ ما تم التوافق عليه، لا العودة إلى نقطة الصفر، ولا الدوران في ذات الحلقة المفرغة التي يريدها نتنياهو.

حماس حركة حماس اسرائيل غزة