السبت 5 أكتوبر 2024 05:27 مـ 1 ربيع آخر 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رياضة

محمد صلاح يواصل التألق ويصبح ”ملك إفريقيا” في دوري الأبطال

محمد صلاح
محمد صلاح

قاد صلاح ناديه ليفربول للانتصار بنتيجة 2-0، على بولونيا، في الدور الأول من بطولة دوري أبطال أوروبا، بصناعته للهدف الأول وتسجيله الهدف الثاني من تسديدة رائعة.

وتفوق محمد صلاح على هداف كوت ديفوار التاريخي ديدييه دروغبا، الذي سجل 44 هدفا في المسابقة، بينما سجل الكاميروني سامويل إيتو 30 هدفا في البطولة.

وبهدف مباراة الأمس، أصبح صلاح الهداف الإفريقي التاريخي في دوري أبطال أوروبا، حيث وصل للهدف رقم 45 في المسابقة لأوروبية المرموقة.

حصل محمد صلاح نجم ليفربول، على تقييم مميز، حيث قدم محمد صلاح تمريرة حاسمة في المباراة جاء منها هدف الريدز الأول من قبل ماك أليستر، وسجل هدف التعزيز بطريقة ولا أروع، ليحصل على تقييم «7»، من قبل «ليفربول إيكو».

احتفل نادى ليفربول الإنجليزى برقم محمد صلاح القياسى كأفضل هداف أفريقى في تاريخ دوري أبطال أوروبا ورفع محمد صلاح رصيده من الأهداف في دورى أبطال أوروبا إلى 45 هدفًا، لينفرد بصدارة ترتيب الأفارقة الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ أكبر بطولة للأندية على مستوى العالم

ويحتل صلاح المركز 15 في ترتيب الهدافين التاريخيين في دوري أبطال أوروبا، ويطمح بنهاية الموسم للوصول للهدف 50 في دوري الأبطال، مما سيضعه في المركز الثامن، متساويا مع الأسطورة الفرنسي تييري هنري.

تجدر الإشارة إلى أن ليفربول رفع رصيده إلى 6 نقاط، بعدما فاز في الجولة الأولى على ميلان بنتيجة 3-1.

محمد صلاح ليفربول دوري أبطال أوروبا بولونيا تييري هنري