الإثنين 14 أكتوبر 2024 01:20 صـ 9 ربيع آخر 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رياضة

يورجن كلوب يعود بعد الاعتزال إلى عالم كرة القدم

كلوب
كلوب

تحدث الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول السابق، عن عودته إلى عالم كرة القدم، بعد رحيله عن منصبه في الريدز.

وكان يورجن كلوب قد رحل عن منصبه كمدير فني لفريق ليفربول بعد نهاية الموسم الماضي 2023/ 2024، ليُسدل الستار على 9 سنوات مليئة بالإنجازات، ليحل محله الهولندي آرني سلوت.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "بيلد" الألمانية، صباح اليوم الأربعاء، فإن يورجن كلوب سيصبح رئيسًا لعمليات كرة القدم في مجموعة "ريد بول".

وأوضحت الصحيفة، أن يورجن كلوب وقع مع شركة "ريد بول" الشهيرة، ليتولى منصب مدير كرة القدم العالمية، والتي من شأنها تقديم النصائح والمشورة بشأن المواهب لأنديتهم (والتي تضم: لايبزيج، سالزبورج ونيويورك)، وذلك بدايةً من شهر يناير 2025 المقبل.

وحسب التقارير الصحفية الواردة من ألمانيا، أشارت إلى وجود بند في عقد يورجن كلوب يُتيح له بمغادرة منصبه الجديد ليصبح مدرب منتخب ألمانيا في المستقبل، كخليفة محتمل لمواطنه يوليان ناجلسمان.

ونشرت الصحيفة تصريحات يورجن كلوب الذي قال: "رغم كوني مُدربًا لما يقرب من 25 عامًا، ولكنني ما زلت أشعر بالحماس الشديد للمشاركة في مثل هذا المشروع.. ربما تغيّر الدور ولست مُدربًا في الوقت الحالي، ولكن شغفي بكرة القدم لم ولن يتغير".

وأكد: "سعيد بالانضمام إلى مجموعة (ريد بول)، وأتمنى تطوير وتحسين ودعم المواهب الكروية، معًا يمكننا اكتشاف ما هو ممكن.. أعلم أن الدور الذي سأقوم به سيكون كمرشد للمدربين وإدارة أندية ريد بول، ولكن في النهاية، أنا جزء من منظمة فريدة ومبتكرة وتتطلع للمستقبل".

ومن المنتظر أن يُقدم يورجن كلوب المشورة لجميع فِرق ريد بول في شئون التدريب، فلسفة اللعب، تطوير اللاعبين والمدربين، الانتقالات وغير ذلك.

يورجن كلوب ليفربول الريدز ريد بول