الأحد 13 أكتوبر 2024 11:30 مـ 9 ربيع آخر 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رياضة

إيطاليا تتحدى بلجيكا في دوري الأمم الأوروبية

إيطاليا
إيطاليا

يلتقي منتخب إيطاليا بنظيره بلجيكا، على ملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية للموسم الجاري 2024-2025.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة منتخب إيطاليا ضد بلجيكا في دوري الأمم الأوروبية، اليوم الخميس، في الساعة العاشرة إلا ربع مساءً بتوقيت مصر والسعودية.

ويسعى منتخب إيطاليا، تحت قيادة المدرب لوتشيانو سباليتي، لمواصلة نغمة الانتصارات وزيادة فرص التأهل للدور التالي من بطولة دوري الأمم الأوروبية، مستغلًا في ذلك عاملي الأرض والجمهور.

وكان منتخب إيطاليا قد تغلّب على فرنسا على ملعب الأخير بنتيجة 3-1 في الجولة الأولى، قبل أن يفوز على الكيان الصهيوني بنتيجة 2-1 في المباراة الماضية.

ويفتقد منتخب إيطاليا في مباراة اليوم لخدمات النجم كيفين دي بروين؛ بسبب الإصابة، بينما يغيب روميلو لوكاكو، مهاجم نابولي؛ بسبب رغبته في زيادة التركيز مع فريقه بعد الانضمام إليه في الميركاتو الصيفي الماضي.

في المقابل، يرغب منتخب بلجيكا، تحت قيادة المدرب دومينيكو تيديسكو، في تحقيق نتيجة إيجابية بمباراة اليوم أيضًا وحصد الثلاث نقاط، ومحاولة تخطي عقبة إيطاليا لحسم التأهل للدور التالي من دوري الأمم الأوروبية.

وكان منتخب بلجيكا قد فاز في المباراة الأولى بنتيجة 3-1، قبل أن يخسر أمام فرنسا بهدفين دون رد، في الجولة الثانية من دور المجموعات بالبطولة الأوروبية.

ويتصدر منتخب إيطاليا حاليًا جدول ترتيب المجموعة الثانية في بطولة دوري الأمم الأوروبية برصيد 6 نقاط، متفوقًا على منتخبي فرنسا وبلجيكا أصحاب المركزين الثاني والثالث برصيد 3 نقاط.

والتقى المنتخبان في 24 مباراة من قبل، حقق خلالها منتخب إيطاليا الفوز في 16 مباراة، مقابل 4 انتصارات لمنتخب بلجيكا، بينما تعادلا في 4 مواجهات.

وخلال هذه المواجهات، سجل لاعبو إيطاليا 47 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 26 هدفًا من لاعبي بلجيكا.

إيطاليا بلجيكا دوري الأمم الأوروبية سباليتي فرنسا