الجمعة 25 أكتوبر 2024 09:34 مـ 21 ربيع آخر 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

عرب و عالم

وفد من كوريا الجنوبية يزور بروكسل لإحاطة الناتو بشأن نشر قوات كورية شمالية فى روسيا

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

يعتزم وفد حكومي من كوريا الجنوبية زيارة مقر حلف شمال الأطلسي (ناتو) في بروكسل الأسبوع المقبل لتبادل المعلومات مع مسؤولي الحلف بشأن نشر جنود من كوريا الشمالية في روسيا.


وذكرت وكالة الاستخبارات الوطنية الكورية الجنوبية - حسبما أفادت هيئة الإذاعة الكورية (كيه بي إس) اليوم الجمعة - أن النائب الأول لمدير وكالة الاستخبارات هونج جانج وون سيرأس الوفد الذي يضم أيضا دبلوماسيين رفيعي المستوى ومسؤولين استخباراتيين عسكريين من هيئة الأركان المشتركة.


وأشارت (كيه بي إس) إلى أن الوفد سيحضر يوم الاثنين المقبل اجتماعا لمجلس شمال الأطلسي في بروكسل لتقديم إحاطة بشأن نشر قوات كورية شمالية في روسيا.


كما أنه من المخطط أن يقدم الوفد إحاطة مماثلة إلى اللجنة السياسية والأمنية التابعة للاتحاد الأوروبي، فضلا عن إجراء محادثات مع كبار المسؤوليين الأوروبيين ومسؤولين في حلف شمال الأطلسي، على رأسهم أمين عام الناتو مارك روته.


يأتي ذلك في ظل ورود تقارير من كوريا الجنوبية وأوكرانيا تفيد بإرسال آلاف الجنود الكوريين الشماليين إلى روسيا لدعمها في الحرب ضد أوكرانيا.


وأكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن الأربعاء الماضي أن الولايات المتحدة لديها "أدلة" على وجود قوات كورية شمالية في روسيا، لكن ليس من الواضح بعد ماذا تفعل هذه القوات.

 

 

 

كوريا الجنوبية الناتو روسيا