محامي الرسام الروسي يطالب بتعويض 100 مليون جنيه بعد إثبات سرقة لوحاته بالمترو
قال أحمد حسن العطار محام الفنان الروسي غيورغي كوراسوف بأنه طالب رسميا كل من الشركة الفرنسية وشركة والي ستوديو بتعويض قدره 100 مليون جنيه مصري، بعد إثبات واقعة سرقة لوحاته وتنفيذها في إحدي محطات مترو الانفاق المصرية.
سرقة لوحات محطات مترو الأنفاق المصرية
وأضاف أحمد العطار أن اختصام الفنان الروسي ليس مع الهيئة القومية للأنفاق، إنما مع شركة استوديو والي، والشركة الفرنسية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.
وتابع أنه مضى في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركة الفرنسية التي تدير الخط الثالث لمترو الانفاق، والتي تلزمها بدفع قيمة التعويض للفنان الروسي.
وعن شركة والي التي تديرها غادة والي، قال محامي الفنان الروسي إن الشركة المتهمة بسرقة الرسومات لم تتواصل معنا، رغم إعطاء أكثر من مهلة للتواصل قبل استكمال كافة الإجراءات القضائية.
اقرأ أيضاً
- حريق بمحل يمتد إلى مركز طبي ببشتيل.. والحماية المدنية تسيطر عليه بـ6 سيارات إطفاء
- اعترافات صادمة للمتهم بقتل صديقه بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي
- السفارة المصرية بسويسرا تنجح في استرداد تمثال أثري يعود للحضارة المصرية القديمة
- عودة حركة مترو الأنفاق إلى طبيعتها بعد سحب القطار المعطل
- ننشر تفاصيل نماذج محطات الأتوبيسات الترددية BRT أعلى الطريق الدائري
- الحانوتي المتهم بتزوير هوية الجثث: مش بتاجر بالموتى.. ومليش علاقة بمشرحة زينهم
- الداخلية تحتفل بيوم محو الأميّة لمجندي هيئة الشرطة للعام التدريبي 2021- 2022
- محكمة النقض تؤيد إدانة شركات في قضية احتكار الدواء الكبرى
- المترو يكشف سبب تصاعد الأدخنة من 4 محطات
- القومية للأنفاق تكشف أسباب تصاعد الأدخنة من داخل المحطات الجديدة للمترو
- الهيئة العامة لميناء الإسكندرية تستقبل السفينة السياحية AZAMARA ONWARD
- رسائل خاصة وعلاقة بالمسئولين.. القبض على متهم بالنصب على المواطنين بسوهاج
وأوضح كوراسوف تاريخ لوحاته الأربعة المستخدمة دون إذنه خاصة أن واحدة منها تسبق جدارية لأحدي محطات مترو الانفاق المصرية بـ 27 عاما، وكانت ثلاثة منها مباعة بأرقام 38 لعام 1995، ورقم 116 لعام 2001، ورقم 168 لعام 2005، والرابعة ما زالت متوفرة تحمل رقم 212 لعام 2012 بقسم الأصول المتوفرة.
ولكن أشار إلى خطأ وقعت فيه المصممة المصرية، وهو أن اللوحة المستخدمة في أحدي محطات مترو الانفاق المصرية مستوحاة من لوحة رقم 38، ولكن هذه اللوحة ليست عن مصر القديمة بل هي عن اليونان القديمة، ويقول أنه في هذه اللوحة تم رسم بينلوبي زوجة اوديسيوس في ملحمة هوميروس الشهيرة، وبالتالي لا تتماشى مع مضمون التصميم العام الذي يمثل الحضارة المصرية القديمة، ولوحة أخرى رقم 168 عن الرقص المصري القديم من سلسلته الرقص العالمي.