الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:13 مـ 12 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

    أخبار مصر

    كيفية عمل نسخة احتياطية من iPhone على جهاز الكمبيوتر باستخدام MobileTrans

    لا شك أن iPhone هو أحد الأجهزة الذكية الرائجة الأكثر استخداماً في العالم، حيث يتميز بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام ومجموعة واسعة من التطبيقات والخدمات المتاحة له، ومع ذلك قد يحتاج المستخدم إلى عمل نسخة احتياطية من جهازه الذكي للحفاظ على البيانات الهامة والحساسة في حالة فقدان الجهاز أو تلفه، ورغم توفير إمكانية لحفظ الملفات كبيانات سحابية على iCloud، يلجأ مستخدم iPhone للاستعانة ببرامج لعمل نسخة احتياطية على الكمبيوتر وذلك بسبب توفير السحابة لمساحة 5GB فقط وهذه مساحة قليلة نسبيّاً مع ارتفاع حجم البيانات في وقتنا الحالي، ومن بين البرامج التي تساعد المستخدمين في عمل نسخ احتياطية لأجهزتهم الذكية هو برنامج Wondershare MobileTrans.

    وفي هذا المقال سنتحدث عن كيف اسوي نسخ احتياطي للايفون على جهاز الكمبيوتر باستخدام برنامج Wondershare MobileTrans، وذلك بعدّة خطوات بسيطة وسهلة الاستخدام، فهو برنامج يساعد المستخدمين في نقل البيانات بين الأجهزة الذكية والأجهزة اللوحية المختلفة، بما في ذلك الصور والفيديوهات وجهات الاتصال والرسائل النصية والملفات الصوتية والمستندات والتطبيقات، ويمكن استخدامه لنقل البيانات بين مختلف أنظمة التشغيل مثل Android وiOS وWindows Phone.

    الجزء 1: بعض مميزات Wondershare MobileTrans

    باستخدام برنامج Wondershare MobileTrans، يمكن للمستخدمين عمل نسخ احتياطية لأجهزتهم الذكية بسهولة ويسر، فيتميز البرنامج بواجهة سهلة الاستخدام ومجموعة واسعة من الخيارات لاختيار الملفات المراد نسخها احتياطياً. كما أن البرنامج يدعم نقل البيانات بين مختلف أنظمة التشغيل المتعددة، مما يجعله أداةً قوية لنقل البيانات بين الأجهزة المختلفة، ومن أجل القيام بعملية النسخ الاحتياطي يجب على المستخدم الالتزام بالخطوات الموجودة لعمل نسخة احتياطية للايفون على الكمبيوتر باستخدام MobileTrans، ويوصى بتنظيم النسخ الاحتياطية بشكل دوري والاحتفاظ بنسخة احتياطية لتجنب فقدان البيانات المهمة.

    • كيفية عمل نسخة احتياطية من iPhone على جهاز كمبيوتر

    يمكنك بسهولة إجراء نسخ احتياطي لجهاز iPhone الخاص بك إلى الكمبيوتر باستخدام عدة طرق سنذكرها، إذا كان لديك ‏iTunes فيمكنك أخذ نسخة احتياطية من iTunes. فقط قم بإنشاء ملف نسخ احتياطي على جهاز Mac الخاص بك، ولكن سيكون الأمر أسهل إذا حاولت استخدام Mobile Trans، إنها أداة سهلة تساعدك على نقل البيانات من جهاز إلى آخر، لذلك ما عليك سوى تحميل Mobile Trans وتوصيل جهازك، سيساعدك على نقل البيانات من iPhone‏ إلى الكمبيوتر بنقرات قليلة جداً، وبعض مميزاته:

    • يوفّر النقل من الهاتف إلى الهاتف بضغطة زر واحدة على نظامي التشغيل Windows و Mac.

    • يمكنك نقل أي شكل من أشكال البيانات الأساسية بين مختلف الأجهزة، مثل جهات الاتصال والأغاني والرسائل والصور ومقاطع الفيديو والتطبيقات وغيرها من البيانات.

    • يمكنك نسخ هذه البيانات احتياطياً إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك مباشرةً.

    الجزء 2: كيفية عمل نسخة احتياطية من iPhone باستخدام MobileTrans

    إن عمل نسخة احتياطية لجهاز iPhone الخاص بك من الأمور الضرورية للحفاظ على بياناتك، وعندما تتوفر لديك الطريقة الأسهل فأنت على الطريق الصحيح لتنفيذ هكذا عملية. عن طريق برنامج Wondershare MobileTrans يمكنك عمل نسخة احتياطية لأجهزة iPhone على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باتباع عدة خطوات بسيطة كالآتي:

    الخطوة 1: تحميل وتثبيت برنامج Wondershare MobileTrans على جهاز الكمبيوتر

    أول خطوة لعمل النسخ الاحتياطي للايفون باستخدام MobileTrans هي تحميل وتثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر، يمكن تحميل البرنامج من موقع Wondershare الرسمي، ويتوفر البرنامج لنظامي التشغيل Windows وMac.

    الخطوة 2: توصيل iPhone بجهاز الكمبيوتر

    بعد تثبيت البرنامج يجب توصيل iPhone بجهاز الكمبيوتر باستخدام كابل وبمجرد توصيل الجهاز سيتعرف البرنامج عليه تلقائياً.

    الخطوة 3: اختيار نوع النسخ الاحتياطي

    يمكن للمستخدم اختيار نوع النسخ الاحتياطي الذي يريد إجراؤه سواء كان ذلك نسخ كامل للبيانات أو نسخة احتياطية لبيانات محددة مثل الصور أو جهات الاتصال أو الرسائل النصية.

    الخطوة 4: اختيار الملفات المراد نسخها احتياطياً

    بعد اختيار نوع النسخ الاحتياطي يمكن للمستخدم اختيار الملفات التي يريد نسخها احتياطياً، يمكن اختيار أنواع مختلفة من الملفات مثل الصور والفيديوهات وجهات الاتصال والرسائل النصية والملفات الصوتية والمستندات والتطبيقات.

    الخطوة 5: بدء عملية النسخ الاحتياطي

    بعد اختيار الملفات المراد نسخها احتياطياً، يمكن للمستخدم بدء عملية النسخ الاحتياطي بالضغط على زر "ابدأ" في البرنامج.

    يجب على المستخدم الانتظار حتى يتم الانتهاء من عملية النسخ الاحتياطي، ويعتمد وقت الانتظار على حجم الملفات التي تم اختيارها للنسخ الاحتياطي.

    الخطوة 6: حفظ النسخة الاحتياطية على جهاز الكمبيوتر

    بعد الانتهاء من عملية النسخ الاحتياطي، يمكن للمستخدم حفظ النسخة الاحتياطية على جهاز الكمبيوتر، ويمكن حفظ النسخة الاحتياطية في مجلد محدد على الكمبيوتر أو على قرص خارجي.

    الجزء 3: عمل نسخة احتياطية لأجهزة iPhone على الكمبيوتر باستخدام iTunes

    هل يمكن عمل نسخة احتياطية من iPhone على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows؟

    يمكنك عمل نسخة احتياطية بشكل مباشر من جهاز iPhone خاصتك على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows باستخدام iTunes

    هنا لدينا الخطوات التالية للقيام بهذه العملية:

    • الخطوة 1: افتح جهاز الكمبيوتر خاصتك وقم بتحميل iTunes ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام معرّف Apple ID الخاص بك.
    • الخطوة 2: قم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بجهاز الكمبيوتر، وهنا سيعرض iTunes جهاز iPhone الخاص بك، ما عليك في هذه الخطوة سوى النقر فوقه.
    • الخطوة 3: أنت بحاجة إلى الوثوق بجهاز الكمبيوتر الخاص بك لهذا الغرض، بدون السماح بذلك قد لا يثق جهاز iPhone الخاص بك بالكمبيوتر مما سيعيق الاتصال، إذا كان عليك توصيل جهاز iPhone‏ بجهاز كمبيوتر من قبل فلن يظهر هذا الخيار.
    • الخطوة 4: هنا، يجب عليك تشفير النسخ الاحتياطي من خلال إنشاء كلمة مرور قوية إذا كانت لديك بيانات سرية في هذه النسخة الاحتياطية، تجنب أيضاً تدوين كلمة المرور أو مشاركتها مع أي شخص.
    • الخطوة 5: في هذه الخطوة سيتم عمل النسخ الاحتياطي، انتظر حتى تكتمل عملية النسخ، قد يستغرق الأمر بعض الوقت اعتماداً على مقدار التخزين المملوء على جهاز iPhone‏ الخاص بك، للعملية بأكملها تذكر دائماً إبقاء جهاز ‏iPhone الخاص بك متصلاً بالكمبيوتر.

    و هنا بمجرد إنشاء نسخة احتياطية من iTunes، يمكنك رؤية ملف النسخة الاحتياطية بالوقت والتاريخ المحددين لإنشائه، ومع ذلك في هذه الحالة ليس لديك خيار للتحقق من تفاصيل ملف النسخ الاحتياطي، وعادةً ما تعيد ‏Apple تنسيق الملف، لذا لا يمكن الوصول إليه.

    الجزء 4: استعادة نسخة iPhone الاحتياطية بدون iTunes

    وجدنا أن استخدام iTunes أو iCloud يمكن أن يكون عملية بطيئة للغاية، حتى أنه قد لا يسمح لك بتنفيذ نسخ احتياطي جزئي أو انتقائي، وبالتالي من المهم معرفة كيفية القيام بعمل نسخة احتياطية من iPhone بدون iTunes.‏ عندما يمكنك القيام بكل هذه المهام المعقدة بنقرة زر واحدة فلماذا تمر بعملية طويلة باستخدام iTunes أو iCloud؟ من الأفضل اختيار بديل مريح إلى حد ما وسهل الاستخدام، وننصحك بشدة باستخدام MobileTrans فهو برنامج موثوق يوفر حلاً مثالياً لعملية النسخ الاحتياطي وأيضاً لاستعادة أي محتوى من هاتف قديم إلى هاتف جديد.

    دعنا نرى كيف يمكنك عمل نسخة احتياطية لجهاز iPhone الخاص بك واستعادته بدون iTunes في الخطوات البسيطة الموضحة أدناه.

    خطوات عمل نسخة احتياطية من iPhone على جهاز كمبيوتر بدون ‏iTunes‏:

    الخطوة 1: توصيل iPhone بجهاز الكمبيوتر:

    بدايةً في الخطوة الأولى قم بتوصيل iPhone‏ بجهاز الكمبيوتر، وقم بتشغيل وحدة النسخ الاحتياطي والاستعادة واختر "استعادة ونسخ احتياطي للهاتف" بعد تشغيل ‏Mobile Trans.‏

    الخطوة 2: تحديد الوسائط المطلوبة:

    بعد النقر على زر النسخ الاحتياطي ستعرض جميع الملفات والوسائط المدعومة التي يمكنك نسخها احتياطياً على جهاز الكمبيوتر من جهاز iPhone الخاص بك، لذلك اختر بياناتك واضغط على زر "البدء".

    الخطوة 3: استكمال عملية النسخ الاحتياطي:

    ما عليك سوى إبقاء جهاز iPhone متصلاً وتأكد من فصله فقط بعد اكتمال النسخ الاحتياطي، تحقق من التقدم في النافذة ثم افصله.

    يمكنك اتباع كل هذه الخطوات لنسخ iPhone احتياطياً إلى أجهزة الكمبيوتر بمختلف أنظمة التشغيل مثل Windows و Mac بدون iTunes.

    الجزء 5: الخاتمة

    عملية النسخ الاحتياطي لأجهزة iPhone مهمة جداً لحفظ البيانات المهمة وتجنب فقدانها، باستخدام برنامج Wondershare MobileTrans يمكن القيام بهذه العملية بسهولة فائقة، ويوجد الكثير من البرامج التي تقوم بعملية نسخ احتياطية لأجهزة iPhone، ولكن يوصى بشدة باستخدام برنامج Wondershare MobileTrans، بسبب الاحترافية العالية في إظهار النتائج وحفظ البيانات دون تعرضها للتلف.

    استطلاع الرأي

    أسعار العملات

    العملة شراء بيع
    دولار أمريكى 49.3414 49.4414
    يورو 53.7723 53.8961
    جنيه إسترلينى 62.9153 63.0675
    فرنك سويسرى 56.0507 56.1898
    100 ين يابانى 33.3726 33.4470
    ريال سعودى 13.1553 13.1826
    دينار كويتى 160.5278 160.9055
    درهم اماراتى 13.4325 13.4633
    اليوان الصينى 6.8549 6.8693

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 3,629 شراء 3,686
    عيار 22 بيع 3,326 شراء 3,379
    عيار 21 بيع 3,175 شراء 3,225
    عيار 18 بيع 2,721 شراء 2,764
    الاونصة بيع 112,849 شراء 114,626
    الجنيه الذهب بيع 25,400 شراء 25,800
    الكيلو بيع 3,628,571 شراء 3,685,714
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
    مصر 24 أول خبر المطور بوابة المواطن المصري حوادث اليوم التعمير مصري بوست

    مواقيت الصلاة

    الإثنين 10:13 مـ
    12 ربيع أول 1446 هـ 16 سبتمبر 2024 م
    مصر
    الفجر 04:13
    الشروق 05:40
    الظهر 11:50
    العصر 15:20
    المغرب 18:00
    العشاء 19:18