الجمعة 6 سبتمبر 2024 07:43 مـ 2 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

    التداول باستخدام الذكاء الاصطناعي

    الذكاء الاصطناعي أحدث ثورة في صناعة التداول عن طريق تقديم برنامج التداول باستخدام الذكاء الاصطناعي والذي يجمع بين تقنيات التعلم الآلي والخوارزميات المتطورة وتحليلات البيانات لمساعدة كل المتداولين المتمرسين والمبتدئين في اتخاذ قرارات مستنيرة، وتلك المنصات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي تتمكن من تحليل كميات كبيرة من بيانات السوق بسرعات رائعة، وتحديد الرؤى والاتجاهات التي مستحيل على البشر أن يقوموا بتمييزها بدون مساعدة، فإنها تعتبر بمثابة أدوات قوية لتطوير الاستراتيجية وإدارة المخاطر، والتنفيذ الآلي للصفقات، ومن خلال مقالنا هذا سوف نجيب على سؤال كيف يغير الذكاء الاصطناعي الأعمال في الإمارات وبالتالي بامكانك زيارة موقع البيت العربي لتقييم شركات التداول والعثور على شركات العملات الرقمية مثل باي بت وبينانس وكوكوين وغيرها.

    التداول باستخدام الذكاء الاصطناعي

    آلية الذكاء الاصطناعي سوف تتخذ قرارات الاستثمار على حسب التحليلات التنبؤية والتعلم الآلي ومعالجة اللغة الطبيعية، ومن المحتمل أن تعمل على جمع البيانات من المصادر الفنية والأساسية لكي يتم التأكد من أنها تتخذ قرارات تداول مستنيرة.

    يوجد أدوات التداول باستخدام الذكاء الاصطناعي التي تتمكن من تبسيط عملية التحليل، مثال على ذلك، يتمكن المتداولين الفنيين من استعمال الذكاء الاصطناعي لكي يتم مسح العشرات من مخططات التسعير في آن واحد، وذلك لا يكون ممكن بدون مساعدة الذكاء الاصطناعي.

    كيف يغير الذكاء الاصطناعي الأعمال بالامارات

    يخطر سؤال ما هي أفضل شركة تداول في الإمارات مثل avatrade في أذهان الكثير من الأشخاص، حيث أنه في التصنيفات الفرعية، احتلت دولة الإمارات المركز الرابع في معيار البنية التحتية المخصصة للذكاء الاصطناعي والتداول، واحتلت المركز الـ 24 في الاستراتيجيات الحكومية الاي تدعم التكنولوجيا، إضافة إلى المركز 29 في معيار المشاريع التجارية، التي تركز على الذكاء الاصطناعي، ومركز 34 في الأبحاث المرتبطة بالتكنولوجيا.

    إضافة إلى أنه يقال أن تلك الثورة، سوف تكون سبب في تغيير الطريقة التي تنجز فيها الأعمال التجارية، كما أنه سوف يحدث تأثير كبير في الحكومات والمجتمعات، حققت ذلك العام قفزة كبيرة للأمام.

    كما أن التقرير وضح أن ظهور روبوت المحادثة جي بي تي، وما تلاه من سباق بين أكبر شركات التكنولوجيا لتطوير نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، كان سبب في احتدام النقاش عن أفضل الطرق لإدارة مخاطر تلك التكنولوجيا الجديدة.

    أنواع منصات التداول باستخدام الذكاء الاصطناعي

    يعتبر التداول باستخدام الذكاء الاصطناعي مصطلح واسع يغطي الكثير من الخدمات والمنتجات المتنوعة، وذلك لضمان اختيار أحسن منصة تداول تعمل باستخدام الذكاء الاصطناعي لتلبية احتياجاتك، وسوف نكشف ما يقدمه السوق.

    إدارة المحافظ بالذكاء الاصطناعي

    إن كنت تتطلع للإستثمار في الأسواق المالية بمساعدة الذكاء الاصطناعي، فسوف يكون لديك العديد من الخيارات. المفهوم بسيط سوف يحدد الذكاء الاصطناعي الأصول التي يلزم إضافتها إلى المحفظة الخاصة بك، ولكن العملية لا تتوقف عند ذلك الحد، حيث أن برنامج الذكاء الاصطناعي سوف يحافظ على المحفظة على مدار الساعة، وذلك يعني إعادة التوازن وإعادة وزن المحفظة عند الحاجة.

    روبوتات التداول بالذكاء الاصطناعي

    بعض أفضل منصات التداول القائمة على الذكاء الاصطناعي تعمل على تقديم روبوتات آلية، حيث أن تلك هي ملفات البرامج التي تتمكن من تثبيتها على منصة منها MT5.

    تمت برمجة البرنامج في السابق لاتباع مجموعة من القواعد وسوف يقوم بالتداول بناءاً على ذلك، ويتم هذا عادة على أساس إذا، وثم، وذلك يعني أن روبوت الذكاء الاصطناعي لا يتداول إلا عندما يتم تفعيل القاعدة.

    مزايا برنامج التداول باستخدام الذكاء الاصطناعي

    من خلال السطور التالية سوف نتعرف على مميزات التداول باستخدام الذكاء الاصطناعي:

    • التحليل في الوقت الفعلي، حيث أن أنظمة الذكاء الاصطناعي تقدر على تحليل البيانات المالية في الوقت الفعلي، إضافة إلى تحديد أنماط التداول، وإصدار توصيات بخصوص الأسهم على حسب ظروف السوق.

    • التداول الآلي، حيث أن بعض المنصات تعمل على توفير القدرة على أتمتة الصفقات وأيضاً تنفيذ المعاملات عندما يتم استيفاء ظروف سوق محددة بدون الحاجة للتدخل اليدوي.

    تطبيق التداول باستخدام الذكاء الاصطناعي يهدف إلى تعزيز الكفاءة وزيادة الأرباح، إضافة إلى أنه يهدف إلى التقليل من التأثير العاطفي على قرارات التداول.

    أنواع التداول بالذكاء الاصطناعي

    • التداول الكمي، حيث أن ذلك النوع يستعمل النمذجة الكمية لتحليل حجم وسعر الأسهم والصفقات، وتحديد أحسن الفرص الاستثمارية.

    • التداول الخوارزمي، حيث يستعمل الخوارزميات التي تتخذ قرارات على حسب البيانات التاريخية لتنفيذ قرارات التداول، وتطبق تلك الخوارزميات التعلم العميق والتعلم الآلي لتحليل الأخبار المالية واتجاهات السوق قبل إجراء عمليات التداول.

    نمو التجارة الإلكتروني في الكويت الإتجاهات والرؤى

    سوف نتحدث عن نمو التجارة الإلكترونية في الكويت: الاتجاهات والرؤى، حيث أن التجارة الإلكترونية تعتبر صناعة سريعة التوسع والنمو في الكويت، حيث أن عدد زائد من الأشخاص يتدفق على المنصات من خلال الإنترنت لشراء الخدمات والسلع، وعلى الرغم من إبداء بعض تجار التجزئة بالبلاد تردد ناحية التحويل إلى التجارة الإلكترونية، لاعتبارات كثيرة منها الثقافة المحلية وعدم الاهتمام الكافي من جانب العملاء، إلا أن التحول الدائم في العقليات الثقافية للعملاء، حيث أن الإمكانات المستقبلية للمعاملات الرقمية والتجارة الإلكترونية تبدو واعدة.

    على حسب حديث شركة أبحاث السوق موردور إنليتجنس، يمكن أن ينمو سوق التجارة الإلكترونية في دولة الكويت الكويت بمعدل نمو سنوي مركب (CAGR) يزيد عن 14.28 % في خلال الفترة المتوقعة بين عام 2022 و2027.

    كما أن دولة الكويت تحتل المرتبة 71 بين أكبر أسواق التجارة الإلكترونية، وهذا ما يجعلها دولة متقدمة على بنما، ويمكن أن الإيرادات تظهر معدل نمو سنوي مركب 2023-2027 بنسبة 9.3 % .

    كيفية التداول في الأسهم

    الأسهم تعتبر حصة تمثل ملكية قانونية في الشركة، وبمعنى آخر، عندما تقوم بشراء أسهم في شركة ما فإنك تصبح مالك جزئي في تلك الشركة، وتعتمد الصلاحيات وأيضاً حجم السلطة التي يملكها الشريك على حسب عدد الأسهم التي يمتلكها ونوعها، وسوف نتعرف على طريقة التداول في الاسهم من خلال السطور التالية:

    إنشاء حساب تداول حقيقي

    قم بفتح حساب واقعي وحقيقي لتداول عقود الفروقات على تحركات أسعار سوق الأسهم من دون امتلاك الأصل الأساسي.

    ابحث واختار الأسهم الخاصة بك

    بعد ذلك قم بزيارة قسم تحليل السوق المليء بتوقعات الأسعار وتوقعات السوق، إضافة إلى أنه كما أن تساعدك الأدوات المتكاملة التابعة لجهات خارجية، منها أداة Tip Ranks أو أداة Trading Central على تحليل أساسيات الشركات.

    تحديد اتجاه تجارتك

    على حسب البحث الخاص بك، قرر ما إن كنت تريد شراء الأسهم أو بيع الأسهم على المكشوف، حيث أن تلك مسألة تخمن أن كان سعر السهم سوف يرتفع أم سوف ينخفض على حسب بحثك، وفي حالة البيع على المكشوف، يجب الحذر من الضغط ذات المدى القصير في سوق الأسهم.

    اختر استراتيجية التداول

    بمجرد ما يتم التعرف على السهم الذي سوف تتداول عليه واتجاه هذا التداول، يمكنك تحديد كل نقاط الخروج والدخول على حسب خطتك في التداول.

    كما أنه يجب عليك أن تتأكد من أنك لا تنسى تنفيذ نصائح وإرشادات إدارة المخاطر الخاصة بك واعتبرها جزء من خطة التداول الخاصة بك.

    قم بتحديد حجم مركزك

    بعد ذلك قم ببيع أو شراء السهم، حيث أنه إن كانت الصفقة تتناسب مع خطة التداول الخاصة بك، فقم بفتح تذكرة طلب إغلاق الصفقة.

    كم يجب التأكد من وضع أوامر وقف الخسارة والحصول على الأرباح لإدارة مخاطر حجم المركز الخاص بك.

    مراقبة وإغلاق مركزك

    قم بمراقبة التداول الخاص بك وقم بغلقه مثل ماهو مذكور في خطة التداول الخاصة بك، وذلك إن لم يكن تم إغلاقه بشكل فعلي بشروط إدارة المخاطر التي حددتها في السابق.

    إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي من خلاله تم التحدث عن التداول باستخدام الذكاء الاصطناعي، كما أننا تعرفنا على مزايا برنامج التداول من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى أنواع منصات التداول باستعمال الذكاء الاصطناعي.

    استطلاع الرأي

    أسعار العملات

    العملة شراء بيع
    دولار أمريكى 49.3414 49.4414
    يورو 53.7723 53.8961
    جنيه إسترلينى 62.9153 63.0675
    فرنك سويسرى 56.0507 56.1898
    100 ين يابانى 33.3726 33.4470
    ريال سعودى 13.1553 13.1826
    دينار كويتى 160.5278 160.9055
    درهم اماراتى 13.4325 13.4633
    اليوان الصينى 6.8549 6.8693

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 3,629 شراء 3,686
    عيار 22 بيع 3,326 شراء 3,379
    عيار 21 بيع 3,175 شراء 3,225
    عيار 18 بيع 2,721 شراء 2,764
    الاونصة بيع 112,849 شراء 114,626
    الجنيه الذهب بيع 25,400 شراء 25,800
    الكيلو بيع 3,628,571 شراء 3,685,714
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
    مصر 24 أول خبر المطور بوابة المواطن المصري حوادث اليوم التعمير مصري بوست

    مواقيت الصلاة

    الجمعة 07:43 مـ
    2 ربيع أول 1446 هـ 06 سبتمبر 2024 م
    مصر
    الفجر 04:06
    الشروق 05:35
    الظهر 11:53
    العصر 15:26
    المغرب 18:12
    العشاء 19:31