الجمعة 18 أكتوبر 2024 08:16 صـ 14 ربيع آخر 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

    اقتصاد

    الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين ينظم مُلتقي للتعليم والتدريب من أجل التوظيف

    كتب _ طه المكاوى

    نظم الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين ، بمقر شركة النساجون الشرقيون ، بالعاشر من رمضان ، ملتقى التعليم والتدريب من أجل التوظيف ، بالتعاون مع جمعية مستثمري العاشر من رمضان .
    بدأت فعاليات المؤتمر بفيلمٍ وثائقى ، حول الإنجازات التى حققتها الدولة المصرية ، خلال السنوات العشرة الماضية ، برؤية ثاقبة للقيادة السياسية ، والتى أسفرت عن بناء دولة حديثة ، بجميع قطاعاتها ، ومحاربة الإرهاب ، وعودة الأمن الحقيقى ، لشتي ربوع الوطن ..
    حضر الملتقى أعضاء مجلس إدارة اتحاد المستثمرين ، وجمعية مستثمرى العاشر من رمضان ، وممثلون عن وزاراتي الصناعة والقوى العاملة ، ورئيس الجهاز التنفيذى بالمدينة ، ورئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية ، والغرفة التجارية بالشرقية ، وممثلون عن الأزهر والكنيسة.
    قالت ياسمين خميس ، رئيس مجموعة النساجون الشرقيون : في البداية ، شُكراً جزيلاً ، علي تشريفكم { النساجون الشرقيون } باستضافة هذا المُلتقي ، ونحن نرحب بكم دوماً ، والمكان مفتوح لحضراتكم باستمرار ..
    وأضافت : اسم المُلتقي ( جميل جداً )
    التعليم و التدريب من أجل التوظيف ، لأن التعليم ودعمه بالتدريب ( هما ) الضمانة للتوظيف ، فمصر بحاجة للموظف الماهر ، وليس الموظف التقليدي ،
    مصر بحاجة للإبداع في كل شئ ، فعندي هنا ، علي سبيل المثال ، المبدع له مكانة مرموقة ، ومعاملة خاصة ، ودائماً نبحث عن المبدعين ، ولا نكتفي بما لديهم ، بل نطور مهاراتهم باستمرار .
    ومن جانبه ، قال الدكتور سمير عارف ، رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان : إن العمالة جزء لايتجزأ من رأسمال أى مؤسسة ، والاهتمام بالتنمية البشرية ، هو الضمانة الوحيدة لزيادة الإنتاج .
    وأشاد عارف بالجهود التى توليها الدولة المصرية في الاهتمام بالعامل المصرى ، والقوى البشرية ، من خلال برامج التعليم والتدريب الفنى ، مشيراً إلي تكثيف الجهود مع المجتمع المدنى ، لخلق المزيد من فرص العمل ، مؤكدا بأن لدينا أكثر من ٢٠٠٠ فرصة عمل جديدة بتخصصات مختلفة .
    على صعيد متصل ، أكد أيمن رضا ، الأمين العام لجمعية مستثمرى العاشر من رمضان ، بأن الحكومة المصرية تقوم بخلق فرص توظيفية كثيرة ، من خلال مشروعاتها القومية والاهتمام بالمشروعات الإنتاجية ، مؤكداً كذلك علي تأييد جموع المستثمرين ، للرئيس عبد الفتاح السيسى ، من واقع مسؤولية وطنية ، ورؤية سياسية ، تؤكد أهمية استمرار مصر تحت قيادته ، لمواصلة البناء والتنمية ، الغير مسبوقة ، فى تاريخ مصر المعاصر . من جانبه ، هنأ المهندس علاء منيع ، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان ، الحضور بحلول المولد النبوي الشريف، مشيداً بجهود جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان ، في تنظيم هذا الملتقى التوظيفى ، لخفض معدلات البطالة ، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.
    وأكد منيع بأن مدينة العاشر من رمضان تقام على مساحة ٩٢٢٠ فداناً ، وتعد أحد أكبر مناطق الجذب الاستثمارى والصناعى فى مصر ، وتم فيها تنفيذ ٥٦ ألف وحدة سكنية ، وجارى تنفيذ ٢٠ ألف وحدة أُخري ، كذلك تنفيذ ١٠٢٦ مصنعاً جديداً ، يقومون بتوفير الآلاف من فرص العمل .
    من جانبه أشاد الدكتور صبحى نصر ، رئيس المركز الوطنى للتعليم المزدوج ، عضو مجلس إدارة ، وأمين الصندوق باتحاد المستثمرين ، أشاد بتزامن هذا الملتقى التوظيفى ، مع الاحتفالية بالمولد النبوي الشريف ، وانتصارات أكتوبر المجيدة ، فما نحنُ فيه الآن ، ثمرة من ثمار أكتوبر ، كذلك الذكرى الثالثة لرحيل رائد الصناعة ، محمد فريد خميس ، مؤكداً أنه تم إبرام اتفاقية مهمة مع مصلحة الكفاية الإنتاجية ، التابعة لوزارة الصناعة والتجارة ، لتعظيم استفادة مصر من العمالة المدربة .
    وأكد الدكتور صبحي نصر ، أن المركز الوطنى للتعليم المزدوج التكنولوجى ، يستهدف تنمية الموارد البشرية ، وإدارة العملية الإنتاجية في المؤسسات الصناعية ، وإحداث التوأمة بين الطالب والماكينة ، بالتعليم المزدوج ، وهو الأمر الذي يميزه عن التعليم الفني العادي ،بكورساته النظرية ، فهدفنا في الأساس ، إيجاد عمالة فنية مدربة للمصانع ، وتقليل طوابير الخريجين ، بمعني أننا نسهم في حل مشكلتين ، معاً في نفس الوقت ، مشكلة البطالة ، ومشكلة العمالة الماهرة ، كما ننشئ وحدات إقليمية ، من أجل التوظيف ، وتكون الأولوية في التعيين في المنشأة ، للمتدربين فيها ، كما نمنع بذلك التسرب من التعليم ..
    كما أشاد الدكتور محرم هلال رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين ، بكفاءة تنظيم هذا الملتقى ، داخل أحد أكبر القلاع الصناعية العملاقة فى مصر ، برئاسة ياسمين فريد خميس ، ابنة رجل الصناعة ، الذى بدأ حياته من الصفر ، حتى وصل للعالمية .
    وطالب هلال ، بضروة بذل كل الجهد فى تدريب العاملين والطلاب ، بشكل مهنى وحرفى ،بالتعاون بين الاتحاد ، ومصلحة الكفاية الإنتاجية ، لتدريب العامل المصرى بكفاءة عالية .
    وأكد الدكتور محرم هلال ، بأن اتحاد المستثمرين يقوم بإنشاء فرع لاتحاد المستثمرين ، فى بنى غازى ، بالجماهيرية الليبية ، لتيسير الاستثمارات ، ومراحل إعادة الإعمار فى ليبيا ، وتسهيل دخول وخروج العمالة والمستثمرين.
    وقال رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين : إن ما قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسى ، خلال السنوات الثمانية الماضية يعد معجزة بكل المقاييس ، قائلاً : أدعو الرئيس عبد الفتاح السيسى ، باسم كل مستثمرى مصر ، للترشح لفترة رئاسية جديدة ، ويؤكد الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين ، وجموع المستثمرين ، فى كل ربوع مصر ، والعاملون بشركاتهم ، ويعاهدون أنفسهم ، أن تكون الانتخابات الرئاسية ، هى الوفاء ورد الجميل ، لقائد عظيم كان وسيظل همه الأول هو الشعب وتراب الوطن .
    و أكد اللواء خالد أبو مندور ، رئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية ، والتى تعد الذراع التنفيذى لوزارة التجارة والصناعة ، لإعداد العمالة الماهرة المواكبة للحداثة العالمية ، وتحقيق نهضة حقيقة للاقتصاد المصرى ، على أيدى أبنائه ، أكد أن التعاون سيتم على جميع المستويات ، مع اتحاد المستثمرين ، بدراسة احتياجات سوق العمل ، واحتياجات الصناعة ، وهذا نتاج توجيهات القيادة السياسية ، لتدريب العمالة على أعلى مستوى .
    وقال أبو مندور : إن مصلحة الكفاية الإنتاجية مستمرة منذ عام ٥٤ من خلال ٤٤ مركز تدريب علي مستوي الجمهورية ، ومعاهد إعداد المدربين ، بنظام التدريب التطبيقي ٧٠ ٪؜ عملي ٣٠٪؜ نظري وهذا هو ( النظامي ) أما ( غير النظامي ) فيتم من خلال الدورات البسيطة ، داخل المصانع ، كما أن هناك إدارةَ تتبع للخريجين ، بهدف تنمية القدرات ، ومحاولة إيجاد فرص عمل ، ونظام التدريب التطبيقي ، ومَنْ يصلح للعمل ، يتم تعيينه ، فضلاً عن الدورات التدريبية ، لرفع مهارات العمال ، من خلال المحطات التدريبية ، داخل المصنع .
    وقال المهندس أيمن قطامش ، رئيس الإدارة المركزية للتدريب المهنى بوزارة القوى العاملة ، إن الوزارة تولي اهتماماً غير عادي ، بأمور التدريب ، يقيناً منها ، بأن التدريب الجيد ، ضمانة النجاح ، ونحنُ كما نسعي لتوفير فرصة العمل ، نسعي كذلك لتسليح العامل بالمهارات اللازمة للوظيفة ، حتي يتمكن من أداء دوره بكفاءة واقتدار .
    كما تحدث الدكتور نيكولا توتشي ، من إيطاليا ، مدير برنامج التعليم المتعدد لتعزيز العمالة في المناطق المتضررة من الهجرة ، والممول من الاتحاد الأوروبي ، وأشاد بتجربته في مصر ، وتعاون جميع الأجهزة والمستثمرين ، في هذه الملفات والقضايا ..
    وقدم الدكتور مجدى شرارة ، رئيس مجمع تبارك للصناعات الصغيرة ، الشكر والتقدير لمصلحة الكفاية الإنتاجية ، واتحاد المستثمرين ، وجمعية مستثمرى العاشر من رمضان ، على جهودهم المخلصة في إنجاح هذا الملتقى ، مؤكداً استمرار العمل والسعي ، لتحقيق ما تصبو إليه البلاد ، من زيادة في الإنتاج ، بالعمل والاجتهاد وتنمية المهارات .
    وفي نهاية المُلتقي ، تم تكريم أوائل خريجي مصلحة الكفاية الإنتاجية لعام ٢٠٢٣ وتفقد الحضور جميعاً ، المعارض المُقامة ، لغرض التوظيف .
    شهد فعاليات المُلتقي المهندس محمود الشندويلي ، والمهندس علي حمزة ، والمهندس عبد الله الغزالي ، والنائبة هالة أبو السعد ، أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ، واللواء حسام الشهاوي ، المدير العام للاتحاد ..

    استطلاع الرأي

    أسعار العملات

    العملة شراء بيع
    دولار أمريكى 49.3414 49.4414
    يورو 53.7723 53.8961
    جنيه إسترلينى 62.9153 63.0675
    فرنك سويسرى 56.0507 56.1898
    100 ين يابانى 33.3726 33.4470
    ريال سعودى 13.1553 13.1826
    دينار كويتى 160.5278 160.9055
    درهم اماراتى 13.4325 13.4633
    اليوان الصينى 6.8549 6.8693

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 3,629 شراء 3,686
    عيار 22 بيع 3,326 شراء 3,379
    عيار 21 بيع 3,175 شراء 3,225
    عيار 18 بيع 2,721 شراء 2,764
    الاونصة بيع 112,849 شراء 114,626
    الجنيه الذهب بيع 25,400 شراء 25,800
    الكيلو بيع 3,628,571 شراء 3,685,714
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
    مصر 24 أول خبر المطور بوابة المواطن المصري حوادث اليوم التعمير مصري بوست

    مواقيت الصلاة

    الجمعة 08:16 صـ
    14 ربيع آخر 1446 هـ 18 أكتوبر 2024 م
    مصر
    الفجر 04:32
    الشروق 05:59
    الظهر 11:40
    العصر 14:55
    المغرب 17:21
    العشاء 18:39