الجمعة 6 سبتمبر 2024 07:25 مـ 2 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

    الاستدامة في الكويت

    الاستدامة في الكويت هي قضايا اهتمت بها الدولة حيث تؤمن بأهمية الحفاظ على مواردها الطبيعية وحماية بيئتها للأجيال القادمة وتجلى هذا بوضوح من خلال تبنيها لأهداف وأهمية التنمية المستدامة في الكويت السبع عشرة التي وضعتها الأمم المتحدة والتي تهدف إلى تحقيق توازن بين النمو الاقتصادي والعدالة الاجتماعية وحماية البيئة.

    الاستدامة في الكويت

    تدرك دولة الكويت مسؤوليتها نحو الأجيال القادمة وتفهم أهمية الحفاظ على مواردها الطبيعية وحماية بيئتها، إذ تؤمن بأن الاستدامة في الكويت هي الأساس لضمان مستقبل مزدهر لجميع مواطنيها وتجسد خطة التنمية الوطنية "رؤية الكويت 2035" هذا الالتزام من خلال وضع أهداف طموحة تهدف إلى تحقيق توازن بين النمو الاقتصادي والعدالة الاجتماعية وحماية البيئة، فضلًا عن أن الكويت تعمل على تحقيق هذه الأهداف من خلال تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للاستدامة 2030 والتي تحدد الأهداف الوطنية والغايات المحددة وتوفر خططًا وبرامجًا زمنية لتحقيقها على أرض الواقع.

    أهداف الاستدامة في الكويت

    تدرك دولة الكويت أهمية أهداف الاستدامة السبع عشر التي اعتمدتها الأمم المتحدة في عام 2015 وتعمل بجد لتحقيقها في مختلف المجالات حيث تمثل هذه الأهداف خارطة طريق شاملة لتحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والعدالة الاجتماعية وحماية البيئة.

    تلتزم الكويت بتحقيق هذه الأهداف من خلال رؤية الكويت 2035 والاستراتيجية الوطنية للاستدامة 2030 حيث تشمل أبرز أهداف الاستدامة في الكويت:

    القضاء على الفقر

    تدرك دولة الكويت خطورة الفقر وتأثيره السلبي على أفراد المجتمع وتؤمن بأن القضاء عليه يشكل أساسًا للاستدامة وتحقيق العدالة الاجتماعية لذا، تولي الكويت اهتمامًا كبيرًا بالجهود الموجهة نحو القضاء على الفقر المدقع بحلول عام 2030 من خلال برامج مستدامة تدعم الأسر الفقيرة وتعزز فرص العمل الجديدة.

    القضاء على الجوع

    القضاء على الجوع هو أحد الأهداف الرئيسية للاستدامة التي تسعى إليها دولة الكويت بجدية حيث تدرك الكويت أن الجوع يشكل تهديدًا كبيرًا على الصحة العامة ويؤثر على النمو الاقتصادي والاستقرار الاجتماعي لذا تهتم الدولة بضمان حصول جميع المواطنين على طعام آمن ومغذي على مدار السنة.

    صحة جيدة

    تعي الدولة أهمية الصحة الجيدة كأساس للتنمية البشرية والرفاهية الاجتماعية لذا، تهتم الكويت بتوفير خدمات صحية شاملة وذات جودة عالية لجميع مواطنيها كما تركز على الوقاية من الأمراض وتعزيز الصحة النفسية مؤكدة على أهمية الصحة العامة في تحقيق أهداف الاستدامة في الكويت.

    تعليم نوعي

    تعلم دولة الكويت أن التعليم يمثل أداة رئيسية لتعزيز التنمية البشرية وتقدم المجتمع حيث تعمل على توفير تعليم ذي جودة عالية لجميع الأطفال والشباب مدركة لأهمية التعليم في بناء مستقبل واعد للبلاد وتركز الكويت على تطوير مهارات القرن الحادي والعشرين لدى الطلاب بهدف تمكينهم من المنافسة في سوق العمل والمساهمة في بناء اقتصاد معرفي قوي.

    أيضًا برزت الكويت في سوق التداول حيث تردد في أذهان العديد سؤال كيف تتجنب الأخطاء الشائعة في التداول عقود الفروقات؟

    المساواة بين الجنسين

    تؤمن البلدة بكل قناعة بأهمية المساواة بين الجنسين ودورها الأساسي في تحقيق التنمية المستدامة جاهدة إلى تعزيز المساواة بين الجنسين في جميع المجالات لأن المرأة والرجل شريكان متساويان في بناء الوطن.

    مياه نظيفة

    المياه هي عنصر أساسي للحياة حيث أن الدولة تعمل على ضمان الوصول إلى مياه نظيفة وخدمات صرف صحي للجميع مؤمنة بأن المياه تمثل حقًا من حقوق الإنسان مع تحسين كفاءة استخدام المياه بهدف ضمان استدامة هذا المورد الثمين.

    طاقة مستدامة

    يعي الجميع أهمية تنويع مصادر الطاقة والاعتماد على الطاقة المتجددة لمواجهة التحديات البيئية وتحقيق التنمية المستدامة ومن هنا يبرز دور دولة الكويت حيث تعمل على زيادة استخدام مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح بهدف تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري وتقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري كما تركز على تحسين كفاءة استخدام الطاقة في جميع القطاعات بهدف ترشيد الاستهلاك وحماية البيئة.

    نمو اقتصادي شامل

    تسعى الدولة نحو الاستدامة في الكويت وتحسين مستوى معيشة المواطنين حيث تحاول الكويت خلق فرص عمل جديدة مثل الاستثمار والتداول عن طريقة التداول في الاسهم الحلال من خلال البيت العربي لتقييم شركات التداول وأيضًا تدعم ريادة الأعمال وتعزيز النمو الاقتصادي في جميع القطاعات، فضلًا عن تركيزها على إشراك الجميع في عملية التنمية الاقتصادية.

    بنية تحتية مستدامة

    البنية التحتية هي عصبة رئيسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ولذلك، تولي الدولة اهتمامًا بتطوير بنية تحتية مستدامة تلبي احتياجات الحاضر والمستقبل مساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

    حقوق المساواة

    تعتبر المساواة والعدالة أساس أساسي لتحقيق التنمية المستدامة وضمان حياة كريمة لجميع أفراد المجتمع حيث تحرص الدولة بجدية على تقليل حدة عدم المساواة داخل المجتمع الكويتي وعلى المستوى العالمي لإدراكها تمامًا أن عدم المساواة يشكل عائقًا أمام التقدم ويهدد السلم الاجتماعي.

    مدن مستدامة

    تساهم المدن مستدامة في تحسين جودة الحياة وحماية البيئة وتعزيز التنمية المستدامة حيث تعمل الكويت على تطوير مدن توفر بيئة آمنة وصحية لسكانها وتلبي احتياجاتهم الاقتصادية والاجتماعية مع دمج جوانب الاستدامة المختلفة في تصميم وبناء مدنها.

    استهلاك مستدام

    تعمل الكويت على تعزيز الاستهلاك المستدام والحد من النفايات عبر تغيير أنماط الاستهلاك لدى الأفراد والمؤسسات مع التركيز أيضًا على نشر الوعي بأهمية الاستهلاك المستدام وتعزيز تطبيق أفضل الممارسات في هذا المجال.

    مكافحة تغير المناخ

    تعمل الكويت جاهدة على خفض انبعاثات الغازات الدفيئة والتكيف مع تأثيرات تغير المناخ من خلال استراتيجية وطنية شاملة مركزة أيضًا على التعاون الدولي لمواجهة هذا التحدي العالمي.

    حماية البيئة

    تسعى الكويت جاهدة إلى حماية تنوعها البيولوجي والحفاظ على مواردها الطبيعية من خلال استراتيجية وطنية شاملة.

    التعاون الدولي

    تعتقد الكويت أن التعاون الدولي هو السبيل الأمثل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وبناء مستقبل أفضل للجميع وبناءً على هذا المعتقد، تستمر الكويت بجهودها المتواصلة لتعزيز التعاون الدولي والمساهمة الفعالة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة على الصعيد العالمي.

    رؤية دولة الكويت لعام 2035

    تهدف رؤية الكويت إلى تحقيق خطة تنموية شاملة لدولة الكويت بحلول عام 2035 حيث تسعى هذه الرؤية إلى تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري وثقافي إقليمي متميز يجذب الاستثمارات بينما تعمل على تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية وحماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة وتطوير التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي او الميم كوينز ذاكرين كيف يغير الذكاء الاصطناعي الأعمال في الإمارات.

    وفي نهاية المقال، تعتبر الاستدامة في الكويت ركيزة أساسية لمستقبل مزدهر لدولة الكويت حيث تواصل الدولة التقدم بخطوات ثابتة وبإرادة قوية نحو الاستدامة مؤكدة على أهمية هذا المسار بهدف أن تكون نموذجا يحتذى به في المنطقة والعالم.

    استطلاع الرأي

    أسعار العملات

    العملة شراء بيع
    دولار أمريكى 49.3414 49.4414
    يورو 53.7723 53.8961
    جنيه إسترلينى 62.9153 63.0675
    فرنك سويسرى 56.0507 56.1898
    100 ين يابانى 33.3726 33.4470
    ريال سعودى 13.1553 13.1826
    دينار كويتى 160.5278 160.9055
    درهم اماراتى 13.4325 13.4633
    اليوان الصينى 6.8549 6.8693

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 3,629 شراء 3,686
    عيار 22 بيع 3,326 شراء 3,379
    عيار 21 بيع 3,175 شراء 3,225
    عيار 18 بيع 2,721 شراء 2,764
    الاونصة بيع 112,849 شراء 114,626
    الجنيه الذهب بيع 25,400 شراء 25,800
    الكيلو بيع 3,628,571 شراء 3,685,714
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
    مصر 24 أول خبر المطور بوابة المواطن المصري حوادث اليوم التعمير مصري بوست

    مواقيت الصلاة

    الجمعة 07:25 مـ
    2 ربيع أول 1446 هـ 06 سبتمبر 2024 م
    مصر
    الفجر 04:06
    الشروق 05:35
    الظهر 11:53
    العصر 15:26
    المغرب 18:12
    العشاء 19:31