الخميس 19 سبتمبر 2024 06:49 مـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

عرب و عالم

الرئيس الصيني: مستعدون للوقوف مع الدول الإفريقية من أجل عالم متساوٍ ومنظم

الرئيس الصيني، شي جين بينج
الرئيس الصيني، شي جين بينج

أعرب الرئيس الصيني، شي جين بينج، عن استعداد بلاده لتعميق الثقة الإستراتيجية المتبادلة وتعزيز التعاون التجاري مع الدول الإفريقية، بحسب القاهرة الإخبارية.

جاء ذلك خلال اجتماع شي جين بينج، مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي محمد، في بكين، حيث أكد شي جين بينج أن إفريقيا قطب مهم في العالم الحديث وأحد أولويات الدبلوماسية الصينية، وفقًا لما ذكرته "نوفوستي".

ونقل تلفزيون الصين المركزي عن الزعيم الصيني قوله: إن "الصين مستعدة لتكثيف التبادلات السياسية مع إفريقيا وتعميق الثقة الإستراتيجية المتبادلة وتعزيز التعاون العملي وتبادل الخبرات التنموية وتعزيز التنمية المشتركة".

وأضاف الرئيس الصيني، أن الصين مستعدة للوقوف مع الدول الإفريقية من أجل عالم متساوٍ ومنظم ومتعدد الأقطاب، وعولمة اقتصادية شاملة تعود بالنفع على الجميع، والدفاع بشكل مشترك عن العدالة والحياد الدوليين.

ومن المقرر أن تعقد قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي، التي سيحضرها قادة الصين وإفريقيا، في العاصمة الصينية في الفترة من 4-6 سبتمبر الجاري، حيث تعقد القمة هذا العام تحت شعار "توحيد الجهود لتعزيز التحديث وبناء مجتمع صيني إفريقي ذي مستقبل مشترك".

الرئيس الصيني شي جين بينج مفوضية الاتحاد الإفريقي الصين